نصائح السيرة الذاتية

الوصايا الست الذهبية لتنجح في حياتك المهنية

كما نعلم، فعدد الأشخاص الذين يستقلون عن عملهم، في غالب الأحيان يكون السبب هو فشلهم في حياتهم المهنية؛ وهذا يكون للعديد من الأسباب، إمّا لأن الوظيفة لم تناسب شخصيتهم وقدراتهم، وإما لمشاكل عائلية أو لأي دواع أخرى.

في موضوع اليوم عزيزي القارئ، دعني آخذك في رحلة بسيطة، وأعرفك على أهم النقاط التي يجب عليك معرفتها واتباعها حتى تستطيع النجاح في حياتك المهنية.

النصائح الذهبية الست للنجاح في حياتك المهنية
نصائح ذهبية ست تساعدك على النجاح المهني

 ما هي أهدافك من هذه المهنة؟

هل اخترت هذه المهنة عن حب؟ أم أنك اخترتها لأن الSalary  مرتفع؟

أسئلة مهمة يجب عليك الإجابة عنها، وأهم شيء هي أن ترسم لنفسك خطة بعد 5 سنوات ابتداء من الآن، نعم من الآن!

كيف ترى نفسك في هذه المهنة بعد 5 سنوات؟ هل سوف تستطيع تحقيق حريتك المالية؟ سوف تتمكن من الحصول على دخل محترم تستطيع أن تعيش به جيدا؟ أنا لا أتحدث لك هنا عن أجرة تجعلك متلهفا لكي تحصل عليها في نهاية الشهر. أنا أتحدث عن أجرة جيدة توفر لك ولنقل حياة جميلة!

معظم الناس، يتوظفون فقط لكي يحصلوا على لقمة العيش مع الأسف، ونسوا الهدف الأسمى من العمل وهو الحصول على حياة كريمة وسعيدة.

 

تعرّف على أشخاص ذوو خبرة أكثر منك

في هذه الخطوة أخي الكريم، تكون قد تعرفت على المهنة التي تلائمك، والآن عليك أن تبحث عن شخص سبقك إلى هذه المهنة وله خبرة حولها.

الأمر سهل جدا، فبإمكانك العثور على هؤلاء الأشخاص أونلاين فقط بالتسجيل في بعض الجروبات على الفايسبوك مثلا وبناء علاقات معهم عبر طرح مواضيع ونقاشات، وهكذا فأنت تستفيد منهم وتبني علاقتك بشكل تدريجي معهم وهذا أمر سوف ينعكس عليك إيجابيا نظرا لأنك ستوفر على نفسك الكثير والكثير من الوقت اعتمادا على خبرة من سبقوك في المجال.

لا أحد ينفي بأننا سوف نعيش حياتنا مرة واحدة، لذلك ينبغي علينا الاستفادة من أخطاء من سبقونا!

طوِّر نفسك يوميًا

الشخص الوحيد الذي ينبغي عليك أن تكون أحسن منه البارحة هو أنت! نعم أنت وليس أي شخص آخر. حتى لا تحس بالملل في مهنتك عليك أن تطور من عملك، والأسلوب الذي تعتمد عليه في هذا العمل.

القراءة هي السبيل الوحيد حتى تتطور في عملك وتكون مبدعا بل وحتى بارزا في هذه المهنة التي اخترتها. هل تعلم أن بيل جيتس Bill Gates الرئيس التنفيذي لشركة ميكروسوفت سابقا يخصص ساعة للقراءة قبل النوم؟ ومعظم الناجحين يفعلون هذا بصفة يومية!

مهارات التواصُل

في حال لم تكن لديك موهبة التواصل مع موظفيك أو حتى مع الناس في حياتك، فينبغي عليك إعادة النظر في هذا الأمر، لأن مهارة التواصل من بين أهم المهارات التي ينبغي على الإنسان امتلاكها إن كان يريد النجاح في حياته.

ففي النهاية يبقى التواصل مع الآخرين أمرا ضروريا ومهما، وما أجمل إن كان تواصلك مليئا بما هو إيجابي ومفيد.

كُن معطاءً

هل تعلم أنك إذا كنت إنسانا معطاءً تساعد غيرك فأنت تطور نفسك وتملأ حياتك وحياة ذلك الشخص الذي ساعدته بالطاقة الإيجابية التي سوف تساعده في الغالب على أن يطور من حياته هو كذلك؟

حاول إلى جانب مهنتك أن تتطوع في بعض الجمعيات الخيرية لمساعدة المحتاجين والمعوزين، فهذه النشاطات سوف تجعلك تحس بالسعادة وبأن حياتك أصبح لديها معنى بمساعدتك الآخرين.

اهتم بعائلتك وبنفسك

اهتمامك بنفسك وبعائلتك أو أسرتك، يجعل منك إنسانا متوازنا، فبلا شك أنت لا تريد أن تصبح مثل الـ Robot لا يعرف شيئا غير العمل. ?

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق