نصائح السيرة الذاتية

كيف تحصل على عمل في أقرب وقت ممكن؟

أمل الحصول على وظيفة أرق يعاني منه الجميع في الظروف التي يعيشها العالم إقتصاديا في الآونة الأخيرة؛ لذا حاولنا من خلال هذه المقالة أن نشارككم بعدة نقاط تسرع فرص حصول على وظيفة و تقلّص رحلة بحثكم عنها.

الحصول على وظيفة بأسرع وقت ممكن
الحصول على وظيفة بأسرع وقت ممكن

كرِّس نفسك للبحث: قم بتنظيم وقتك و ضع رزنامة واضحة للبحث عن وظيفة تلائمك ، و لا تنتظر أن يدق وكيل التوظيف بابك مترجيا منك العمل لصالحه ، لذا عليك جمع المعلومات، تنقيحها و التخطيط لاستراتيجية بحث جيدة بعد عملك اليومي ( إن كنت تعمل في وظيفة مؤقتة ) أو في الصباح وحتى الظهيرة ( إن كنت عاطل بشكل كامل ) ، اجمع أرقام الشركات و إعلانات التوظيف و تأكد من المسمى الوظيفي لكل عرض حتى تكون على دراية كاملة بخطوتك التالية.

أسمع التالي، أتظن أنك لن تتلقى اتصال أو فرصة لمقابلة وظيفية عندما تقوم بالتقديم لـ 3 شركات على أقل تقدير يوميًا، وعلى مدار الشهر، أي أنك تقدم لـ 90 شركة شهريًا، و540 مرّة في خلال 6 أشهر، هل تظن ذلك؟

إذا كان بالفعل ليس هنالك أي تجاوب، إذن هناك مشكلة ما، فابحث عنها!

ركِّز قواك: لا تحاول التعامل مع الجميع في وقت واحد فهذه الطريقة لا تنجح إلا في حالتين و هما في الأفلام أو في بعض الحالات النادرة ، لدى تعامل مع عروض التوظيف حالة بحالة و ملف بملف لكي لا  تفقد أعصابك و جهدك و أملك أيضا.

نقِّح سيرتك الذاتية:  الكثير منّا يقوم بكتابة سيرة ذاتية واحدة ومن ثم يقوم بنسخها و إرسالها إلى كل من يقدم عرضا للعمل و ذلك كثيرا ما يكون خاطئ فمن الأفضل أن تراعي ما يطرحه وكيل التوظيف في كل عرض بصفة منفصلة  و تكتب سيرة ذاتية مخصصة لكل وظيفة. ( طالع مقالتنا حول موضوع السيرة الذاتية لكتابة سيرة ذاتية نموذجية )

راسل الشركات بصفة دوريّة: في بعض الحالات يطلب منك وكيل التوظيف انتظار اتصال منه و قد يطول الانتظار في هذه الحالة من الجيد الأخذ بزمام المبادرة و الاتصال به لتحديث معلوماتك و التركيز على عروض أخرى في حالة رفضك أو إبقاء احتمال توظيفك من طرفه مطروحا.

الأمر ليس بالسهل في الأيام الأولى لكنه بإذن الله يعطي ثمارا و مردود حسنا ، نتمنى لكم التوفيق و النجاح في مساركم المهني المستقبلي.

فريق GetFreeCV

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق