التوظيف

بعض النقاط لجعل مكان عملكم رائعا

حسنًا،  يعاني الكثير من الموظفين و يشتكون من تضايقهم من مكان العمل ، و ذلك يؤثر بشكل كبير على مردوديتهم و إنتاجيتهم و هو ما قد يسبب لهم مشاكل مع مسؤوليهم ، لتفادي ذلك من الجيد أن نعرف جميعا أن مكان العمل الجيد هو المكان الذي نصنعه نحن كموظفين ، في هذا السياق إليكم بعض الملاحظات لجعل مكان عملكم رائعا .

happywork

  • تحدثوا مع زملائكم : التواصل الجيد هو مفتاح مكان العمل الجيد و الحديث هو اسهل طريقة للتواصل لدى تعرفوا على زملائكم ، لأنه لا يوجد شخص يمكنه التركيز لثمان ساعات متواصلة ، فنكتة بين الفينة و الأخرى جديرة بكسر جدار الروتين و التعب في المكان .
  • حاولوا التشارك في نشاطات خارج العمل : ربط أواصر الصداقة بين الموظفين يسهل من تعاملهم مع بعضهم و يزيد من إنتاجيتهم ، و نشاط مشترك يزيد من تلاحم المجموعة فمباراة كرة قدم مثلا ستذيب الكثير من الشحوم من على الأجسام و الكثير من الجليد في العلاقات بين الموظفين .
  • ضعوا أهداف عمل ثابتة و مشتركة : من الجيد أن يتحول مجموعة موظفين إلى فريق عمل يدعم بعضه البعض على مستوى المشاريع المشتركة فالتكتل غالبا ما يكون السبب الرئيسي في نجاح المشاريع و المنتجات .
  • إشتركوا في دورات بناء فرق العمل : الكثير من الشركات توفر لموظفيها دورات مشابهة تهدف من خلالها لتأهيل موظفيها للعمل ضمن فرق عمل قوية و متضامنة .
  • وحدوا وقت غدائكم : من أفضل الطرق لجعل مكان العمل مكان يعج بالحيوة و النشاط و روح فريق الواحد هو توحيد وقت الغداء و الجلوس على طاولة واحدة لتناول الغداء جماعيا سيمكنكم كزملاء من تبادل آخر أخبار مشاريعكم و تبادل الحلول و التجارب حول المواضيع التي تهمكم .

في الأخير ، إن كنت صاحب العمل فمن الجيد دعم و دفع موظفين نحو هذا الإتجاه للحصول على نتائج جيدة بل و ممتازة. 🙂

 

يقول بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت: أنا وباول، لم نفكر بأن نجني الكثير من الأموال من هذه الأشياء التي نقوم بها، بل كنا نقوم بها لأننا نحبها ونسعد عندما نبدأ بكتابة البرمجيات.

بيل جيتس

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق